عمليات سطو وخطف في سوق مدينة تل أبيض شمال الرقة

انتشرت عمليات سطو وخطف بحق مدنيين في سوق مدينة تل أبيض شمال الرقة، منذ بدء الاشتباكات بين الفيلق الثالث ومجموعة متمردة على الجبهة الشامية إحدى مكونات الفيلق، قبل عدة أيام.

وأفاد شهود عيان أن أبا البراء مركزية اختطف ثلاثة شبان عند دوار القفص في المدينة، أحدهم يعمل في المكافحة والآخر كان عنصراً في الفيلق الثالث وتركه منذ نحو سنة ونصف والثالث مدني يعمل مستخدماً في الفيلق، حيث أودعهم في البناء الذي يتحصن فيه ثم قام بترحيلهم في اليوم التالي إلى معتقل العنبرجي، فاستطاع اثنان منهم الهرب إلى حارة البساتين.

وتابع الشهود أن أبا البراء مركزية لاحق الهاربان إلى حارة البساتين، وهي حارة مكونة من حوالي عشر بيوت يسكنها عراقيون بسطاء، ففتشوا كل المنازل وأخذوا بطاقات الرجال وأهانوهم وفتشوا النساء بحجة البحث عن مطلوبين.

ويوم الثلاثاء، قامت مجوعة أبي البراء باقتحام بعض منازل المدنيين ومنازل عناصر في الفيلق الثالث والشررطة العسكرية وسرقوا الكثير من محتوياتها واعتدوا بالألفاظ المهينة على امرأة وسرقوا هاتفها، قبل أن يهربوا بعد إبلاغ أهالي الحي الشرطة العسكرية عن الحادثة.

واعتدت المجموعة ذاتها، الثلاثاء التاسعة مساءً، على محل مدني في السوق وسرقوا منه مبلغ ٢٠٠٠ ليرة تركية وضربوا أصحاب المحل وقاموا بتصويرهم وهم يضربونهم.

وسرقت المجموعة، مساء الثلاثاء، محلاً للتجهيزات والملابس العسكرية يسمى “كوماندو”، حيث بلغت قيمة المسروقات نحو ٥ آلاف دولار، ثم اشتبكت معهم مجموعة من الفيلق الثالث لنحو ١٠ دقائق قبل أن يهربوا، وعُرف منهم: أبو البراء ومساعده أبو عادل وأبو نورا وهو عنصر سابق في تنظيم داعش ومعروف بإجرامه.

وتسود حالة من الفوضى الأمنية في مدينة تل أبيض وسوقها منذ بدء الاشتباكات المفتعلة بين مجموعة أبو العز سراقب المتمردة على الجبهة الشامية، وبين الفيلق الثالث، حيث الخاسر الوحيد هم المدنيون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى