زوم سوريا تحصل على مذكرة تحوي معلومات حول تجارة الممنوعات والمتورطين بها بالأسماء في سوريا

حصلت زوم سوريا على معلومات تفصيلية تحت اسم “مذكرة مستعجلة” حول تجارة الكبتاغون والسلاح والمتورطين بها من شخصيات مرتبطة بالنظام السوري وحزب الله.

 

وورد في المذكرة، حسب مصدرها، وجود معامل في منطقة الهرمل بلبنان والرحيبة بريف دمشق ومعمل آخر أيضاً بريف دمشق لم يتم تحديد مكانه، ويديرها المدعو ” إياد جعفر” المقيم في مدينة القصير السورية، وتحوي مخازن سلاح وآليات عسكرية تابعة لحزب الله اللبناني.

 

وأضاف المصدر أن المعامل تقع تحت إشراف العميد غسان بلال في قوات النظام وتتم فيها لقاءات مع قيادات من الحشد الشعبي العراقي والحرس الجمهوري الإيراني، بإدارة الفرقة الرابعة التابعة لقوات النظام.

 

وأوضح أن العميد بلال مكلف بمتابعة أرباح المعامل بتكليف خاص من ماهر الأسد شقيق بشار الأسد، فيما يجمعها أشخاص مكلفون منهم، ابراهيم عليكو من مدينة عفرين شمال حلب و المدعو أبو رشيد من طرطوس ورجل ملقب بالنسر وأصله من مدينة دوما بريف دمشق.

 

وأشار المصدر أن عملية نقل المواد الممنوعة من سلاح وكبتاغون تتم تحت إشراف غسان بلال وبترفيق مكتب أمن الفرقة الرابعة، حيث يتم تسليمها لتجار مرتبطين بإيران في درعا تمهيداً لنقلها إلى الأردن ثم السعودية.

 

وأفاد المصدر بأن هدف القوات الأمريكية في المرحلة المقبلة ضرب مصادر تمويل الكبتاغون والأشخاص المرتبطة بها.

 

ولم يتسنّ لزوم سوريا التأكد من دقة المعلومات من مصادر أخرى، وننشرها كما وردت من مصدرها الأساسي.

 

تحرير: حبيبة العمري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى